Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Navigate Up
Sign In
التصوير بأشعة اكس
اشعة اكس هي أحد أنواع الموجات الكهرومغناطيسية  مع قابلية اختراق كبيرة والتي بإمكانها أن تخترق حتى صفيحة الفولاذ بسماكة معينة. ولذلك فإنه يتم استخدامها دائماً كجهاز تصوير اشعة لمختلف الأجسام. ومنذ عام 1895 عندما تم اكتشاف اشعة اكس عن طريق الفيزيائي الألماني الشهير رويلهيلم رونتجين فقد تم استخدامها في البداية في التصوير الطبي والتشخيص. وفيما بعد أكثر من مائة سنة لعبت اشعة اكس دوراً هاماً في عدة مجالات بمافي ذلك الطبي والأمني والتفتيش والاختبار غير المدمر والتفتيش الصناعي. تقنية التصوير بأشعة اكس هي الأكثر أساسية طالما أنها الطريقة الأولى التي تم استخدامها في تفتيش التهريب.
 
شركة نيوكتك المحدودة مع تقنيتها الرئيسية للتصوير الاشعاعي هي مورد الخدمة والحل للتفتيش الأمني بإنتاجها منتجات التفتيش الأمني ذات التقنية العالية مع امتلاك حقوق الملكية الفكرية. وبناء على تقنية التصوير الاشعاعي بالطاقة العالية وعن طريق استلام سلسلة مستمرة من أشعة اكس تكونت عن طريق المسارع (أعلى مجالات للطاقة المحيطة من 1 ام اي في إى 9 ام اي في) قامت شركة نيوكتك بتطوير سلسلة متعددة من نظام التفتيش بمافي ذلك نظام التفتيش الثابت والمتحرك والمتنقل للحاوية / المركبة، ونظام تفتيش القطارات،  ونظام التفتيش بالفحص السريع ، والعديد من بينها هي الأول من نوعها. جميع الأنظمة مصممة بنظام التصوير عالي الجودة وتقنية الاختراق العالية والهاردوير والسوفت وير وبالإمكان تصميمها وفق متطلبات العميل. والآن يتم استخدام أنظمة التفتيش بالطاقة العالية لشركة نيوكتك على نطاق واسع في مختلف المجالات بمافي ذلك تفتيش الحاويات في الجمارك وفحص الشحن الجوي وتفتيش القطارات.
 
يتم استخدام التصوير بأشعة اكس المنخفضة بشكل رئيسي في نظام تفتيش الحقائب. تكون أنظمة تفتيش الحقائب مصممة بأكثر من مولد أشعة اكس متقدم وكشافات ذات دقة عالية، ونظام بدرجة أعلى لمعالجة الصورة، وواجهة المستخدم المبنية على مبدأ مريح و شبكة برمجة متنوعة لفعالية تشغيل أعلى. ونظراً للتهديدات في مختلف الصناعات فيمكن لحل شركة نيوكتك الكلي للتفتيش الأمني أن يكتشف بفعالية مختلف الأنواع من المواد الخطيرة والمواد المهربة بمافي ذلك المتفجرات والأسلحة ومواد التآكل والكامرات الاحترافية وعمليات التنصت والمواد الاشعاعية والأسلحة الكيميائية والبيولوجية. ومع الشكل المرن والفعالية العالية للتصميم الصديق للمستخدم يمكن للحلول الأمنية أن تلاقي الاحتياجات في كافة الصناعات.
 
لقد تم استخدام تقنية التصوير ثنائي الطاقة لأول مرة في المجال الطبي وانتشر بسرعة على نطاق واسع في قياس كثافة المكون المعدني في آواخر السبعينيات. وعلى أية حال فقد بقيت أشعة اكس ذات الطاقة العالية والطاقة الثنائية المكونة عن طريق المسارع ولتطبيقها على تفتيش الحاويات مشكلة عالمية. في عام 2001 قامت شركة نيوكتك بتطوير أول نظام لتفتيش الحاويات/المركبات بأشعة اكس ثنائية الطاقة. وعن طريق معالجة خاصة يمكن للنظام تفتيش الحاويات بنمطين مختلفين لأشعة اكس بطاقة مختلفة مولدة عن طريق نفس المسارع. وفي حين إصدار قطعتين من صورة جهاز الأشعة يمكن للنظام قياس الأعداد الذرية المتكافئة للبضاعة في الحاويات حتى يميز المواد بمافي ذلك المواد العضوية والغير عضوية والنووية والتي تدعم بشكل كبير قدرة تحديد المواد المفتشة. والآن تصبح تقنية التصوير ثنائي الطاقة ناضجة بشكل متزايد ويتم استخدامها تدريجياً في جميع أنظمة التفتيش الأمني لشركة  نيوكتك.
版权所有© 2011 All Rights Reserved 同方威视技术股份有限公司 京ICP备 13052921号