Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Navigate Up
Sign In
التحكم بالمواد الاشعاعية
اشعة جام أو النيوترونات المنبعثة من المواد الاشعاعية بعد ضرب الكاشف سوف تستجيب للاكتشاف الأوسط ( مثل الوامض البلاستيكي، نال (تي آي) أو غاز 3 اتش اي) والطاقة الناتجة عن ذلك يتم تحويلها إلى إشارة وقدرة نبض كهربائي ومن ثم يتم تسجيلها عن طريق نظام معالجة وتحصيل البيانات. ولنظام إنذار بسيط سيقوم النظام وفقاً للتغير في عدد النبضات المسجلة في وحدة الزمن (يعني معدل العد) وتحديد فيما إذا كانت الجسم المفتش يحتوي مواد ذات زيادة إشعاعية زائدة أم لا.
 
لنظام تحديد النوكلايد يتم تسجيل إشارة النبض الكهربائي المذكورة أعلاه عن طريق محلل متعدد القنوات وبعدها تشكل طاقة التحليل الطيفي التشتتية (اي دي اس) مع اتساع النبض بالمحور الأفقي وحساب النبض بالمحور العمودي. بما أن أنماط مختلفة من النوكلايد الإشعاعي تقذف طاقة إشعاع مختلفة فإن حساب تعريف النوكلايد المتقدم يمكن استخدامه لتحليل طاقة التحليل الطيفي التشتيتية لإظهار نوع النوكلايد الإشعاعي الذي يسبب الإنذار وبعدها توفير المبادئ الأساسية لقرار المستخدمين.
 
توفر شركة نيوكتك سلسلة من المنتجات للتحكم بالمواد الإشعاعية وقياس الإشعاع النووي والذي يساعد العملاء في التحكم بمصادر الإشعاع الموجودة والتحكم بشلكل تلقائي بمستوى البيئة الاشعاعية واتخاذ الإجراءات الصارمة على نقل المواد النووية. وفي الوقت نفسه يمكن أن يوفر نظام التحكم الشامل بالبيئة الإشعاعية الذي تم تطويره بناء على المنتجات المذكورة أدناه والتقنية التكامل للنظام المتقدم الخاضع لشركة نيوكتك للعملاء حلول فحص أمني أكثر تكاملاً وشمولية.
版权所有© 2011 All Rights Reserved 同方威视技术股份有限公司 京ICP备 13052921号